اعلانك معنا يحقق اهدافه

.

Unwrap your Website! 50% off Hosting plus a free Domain!

التبادل الاعلانى

التبادل الاعلانى
لمن يريد ان يتبادل معنا الاعلان

اعلن معنا

تبادل اعلانى

.

اعلن لدينا

افضل المواضيع

تبادل اعلانى

التدوين ، المحتوى ، والزوار
التدوين كأحد طرق الربح من الانترنت:
 
احد اهم وافضل الطرق للربح من الانترنت هى عن طريق التدوين والتدوين اما ان يكون تدوين فى مدونة خاصة او موقع واما ان يكون التدوين داخل موقع عام يقدم هذه الخدمة اى التدوين مقابل الاجر ومثال على ذلك للتوضيح يمكن ان تنشأمدونة خاصة بك او موقع خاص بك تدون فيه كيفما شئت واما ان تعرض خدمتك فى التدوين من خلال موقع مثل (خمسات ، او خمسة خمسة او موقع اى خدمة ) ان كان لديك موهبة حقيقة فى الكتابة وتريد الاستفادة منها بأن تقدم مثلا خدمة تدوين 5 موضوعات مقابل عشرين او ثلاثين دولار او حسب ما تقيم نفسك ، او ان تقدم خدمة مثلاً التدوين اليومى لموقع ما فى مجال معين تتقنه وذلك فى مقابل مبلغ مالى معين .
وسواء اخترت احدى الاسلوبين فسنشرح لك كلا الطريقين وكيف تبدأ فى كل منهما البداية الصحيحة .ولكن ما نود التنبه عليه وتوضيحه فى هذه الجزئية ان التدوين هو احد وسائل بل من افضل وسائل الربح من الانترنت .
يلاحظ ان فى الاختيار الاول وهو التدوين باستخدام موقع او مدونة ان التدوين يكون اما ان يحقق هو الربح كأن تدون لمنتج ما فى مقابل اجر معين واما ان يكون التدوين وسيلة لتحيق الربح من الانترنت كأن تدون لتجذب الزوار الى موقعك ثم تبيعهم منتج معين او تعرض لهم اعلانات معينة ، وفى الحالتين الربح يكون ناتج عن التدوين اما بصورة مباشرة واما بصورة غير مباشرة .
شروط المحتوى الهادف الى تحقيق الربح من الانترنت :
اذا اخترت الاسلوب الاول وهو انشاء موقع او مدونة سواء كان ذلك بصورة مجانية ام بصورة مدفوعة فيجب توافر بعض الشروط الاساسية اللازمة لكى يحقق التدوين هدفه وان تصل الى تحقيق الربح المادى من موقعك :
الشروط تتلخص فى :
-    ان يكون المحتوى اصيل غير منسوخ :
فأن اردت ان تحقق الربح المادى من التدوين او بواسطة التدوين فيجب عليك الالتزام بأن يكون محتواك اصيل وغير منسوخ يمكنك ان تستعين ببعض الافكار الموجودة فى المقالات الاخرى الموجودة على شبكة الانترنت والاستعانة التى اقصدها هنا هى الاستعانة بالفكرة وليس بالمحتوى بمعنى انك تقرأ المقال وتفهمه ثم تعبر عنه بمفهومك ومنظورك الخاص لا ان تقوم بنسخ الموضوع وتضعه داخل موقعك . رغم ان الطريقة الاخيرة اسهل الى انها لا تحقق اى شئ ملموس بل بالعكس تحقق اثار سيئة جداً لموقعك .فالافضل لك ان تكتب كل يوم مقال من تأليفك خير لك من ان تقوم بسخ ولصق مائة موضوع كل يوم ، فالعبرة ليست بالكم ولكنها بمدى جودة محتوى موقعك .وعن تجربة شخصية حصلت معى انى انشأت موقع ووضعت به اكثر من ثلاثمائة موضوع منسوخ لم يحقق اى نتيجة وكذا عدد زواره قليل جداً بل يكاد يكون منعدم ، وعلى النقيض انشأت موقع ووضعت به ثلاثون مقال فقط لكنهم غير منسوخين من تأليفى النتيجة كانت اكثر من 20000 (عشرون الف زائر فى اقل من شهرين ) فى اقل من شهرين فقط ، اذن هل رأيت الفرق بين هذا وذاك .
-    ان يكون المحتوى هادف ومفيد للزائر ذو قيمة حقيقية :
فمن الممكن ان يكون المحتوى اصيل وغير منسوخ الا انه لا يقدم قيمة حقيقية للقارئ وبذلك فلن يعود اليك الزائر مرة ثانية ان اتى اليك اصلاً ، لذلك نصيحتى ان تقدم فى موقعك قيمة حقيقة لزائرك وان تقدره حق التقدير .
-    ان يكون المحتوى جديد فى افكاره :
بمعنى ان يضم محتوى موقعك افكار لم يتطرق اليها احد من قبلك وبذلك ستضمن ان الزائر سيستمر فى متابعة موقعك لأن يمده بأفكار جديدة لم يعهدها من قبل لدى المواقع الاخرى .
-    ان يكون محتوى موقعك متجدد ودورى بأستمرار :
وهذه شئ صعب الا انه يجب عليك ان تحدث دائماً فى صفحات موقعك ومواضيعك بإستمرار وان تطلع زائرك على كل ما هو جديد بإستمرار وبصورة دورية ليستمر الزائر فى متابعتك دون انقطاع فإن انقطعت عن التدوين إنقطع زائرك .
كانت هذه الامور الاربعة احد اهم الامور الاساسية التى يجب ان تتوافر فى اى محتوى ، وهناك بعض الامور الفرعية سنذكرها فيما بعد بإذن الله تعالى .

نأتى لنقطة هامة جداً الا وهى الزوار :
-    كيف نأتى بالزوار الى موقعنا او مدونتنا ، وكيف نحافظ على هذا الزائر بأن نجعله يعود الينا دائماً :
اولاً : كيف نأتى بالزوار الى موقعنا من خلال عدة طرق ذكرنا اهمها وهى المحتوى الجيد والاصيل الى اخر ما ذكرناه بعاليه ، ويأتى اليك الزائر ان فعلت ما طلب منك عن طريق محركات البحث فسيحتل موقعك ترتيب متقدم جداً فى صفحات البحث وبما يسهل على الزائر الوصول الى موقعك .
كذلك يمكن ان تجلب الزائر بعد ان تجل موقعك يستحق الزيارة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك وتويتر وغيرها كذا يمكن من خلال المنتديات والمدونات والمواقع الاخرى كأن تنشر مقال او موضوع داخل هذه المواقع مع ذكر رابط موقعك كذا من خلال مواقع الاجابات كإجابات جوجل وإجابات الياهو وغيرها، كذا اضف موقعك الى محركات ودلائل البحث كذا من خلال التبادل الاعلانى المجانى وهناك طرق اخرى مدفوعة اهمها الاعلانات .
ثانياً كيف نحافظ على الزائر بأن نجعله يعود دائماً الينا :
من خلال ارسال خلاصات موقعك اليه بإستمرار وذلك من خلال موقع فيد برنر وخدمات ال rss  وكذلك تكوين قائمة بريدية لزوار موقعك وهى نقطة هامة جداً سنتكلم عنها فى موضوع خاص بها كيف سنكون القائمة البريدية وكيف سنستفيد منها فى تحقيق ربح مادى .
 كذا بعض الطرق لجلب للحفاظ عليهم تقديم هدايا مجانية لهم بإستمرار كدورة فى مجال ما وغيرها من الامور التى تربط زائرك بموقعك ارتباطاً وثيق . ويمكن ايضاً ان تضع امكانية تعليق الزوار على مواضيعك كتعليقات الفيس بوك مثلاً كذا تضع استفتاءات لأخذ رأى الزوار فى محتوى موقعك وتصميم الموقع وغيرها من الامور الهامة والتى تجعل من الزائر شريكاً لك فى الموقع وتوجد الترابط الدائم بالموقع من قبل الزائر .
تنبيه وتحذير : لايحق لاى احد نسخ هذا المحتوى الا مع كتابة مصدر المقال والا سيكون مخلاً بحقوق الملكية الفكرية وسيعرض نفسه للمسائلة .
الكاتب :عبدالوهاب اسماعيل


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في سما بلوجر من خلال (نشرات rss)

3 التعليقات:

Dula77 يقول...

هل تبحث عن جدمة بسعر اقتصادي وخدمة جيدة,,او تبيع خدماتك بسرعة.. لا يوجد حد أدني للسحب .وأربح 0.25$ علي كل شخص يسجل عن طريقك
http://khidma4u.com/signup?ref=10

jnnat يقول...

بعت منتجى ب 45 دولار فى المره ويباع عشرات المرات فى اليوم
انه منتجى الان علمت اين يمكن ان ابيعه؟؟
واقبض ثمنه مباشره فى حسابى
وبنفس الوقت بطريقه تسهل على المشترى
اليك الطريقه جربتها وامان بدون فيزا او بنوك الكترونيه
وربحت منها
http://goo.gl/IVuKBB

Unknown يقول...

خدمه ‫#‏علمنى_التسويق‬
خدمه مجانيه نقدمها للمهتمين بالتسويق الالكترونى والعمل على الانترنت وهى دروس يومية ترسل على الواتس اب مجانا .

اذا أردت استلام هذه الدروس و النصائح والإرشادات اليوميه لتصبح مسوق الكترونى ناجح أرسل رقم 8 الى الواتس اب 00966562427217 وتكتب فى الرسالة اسمك – مدينتك - طبيعه عملك

********************
الدروس السابقة كلها موجودة على موقعنا
www.almasiamarketing.com

او على صفحتنا بالفيس بوك على الرابط التالى
https://www.facebook.com/databasestore

انضم لصفحتنا على الفيس بوك على الرابط السابق ( قم بعمل اعجاب او لايك للصفحة ) وستصلك الدروس بصورة يوميه
********************
فضلا وليس أمرا ... آرسل هذه الرسالة لكل من عندك كصدقة جارية بنية العلم الذى ينتفع به

إرسال تعليق

Translate

المتابعون

Search